كيفية تنظيف الزجاج و المرايا


كما عودتكم مدونة عائلتي دائما بالاهتمام بجمالية منزلكم. وتقريبكم من أبسط الطرق وأنجحها لتحقيق هذا الغرض يسعدنا اليوم أن نقدم لكم موضوع كيفية تنظيف الزجاج والمرايا بأبسط الطرق وأقلها تكلفة وأنجعها في خلق المنظر الجميل.
  •     كيفية تنظيف الزجاج والمرايا :

يجمع زجاج النوافذ والمرايا الأوساخ بسهولة، حتى ولو كنت تحرص على تنظيفها جيدا وباستمرار وعلى الرغم من كل التنظيف الدقيق فإن الزجاج لا يبدو  نظيفا بسبب الشرائط والغبار .
وبصرف النظر عن الغبار و الشرائط ،  تحتاج أيضا إلى استخدام الأدوات المناسبة. على سبيل المثال، من الأفضل تنظيف المرايا والنوافذ الزجاجية والأثاث الزجاجي بقطعة قماش ستوكات أو ممسحة بدلا من منشفة ورقية لأن هذا الأخير من المرجح أن يترك خطوطا خلفية.
ومن المثير للاهتمام، حتى  قطعة من ورق الصحف و الجرائد يمكن أن تعمل كبديل لمنشفة ورقية رغما بالحبر فإن الحبر  لا يلطخ الزجاج كما أن الزجاج لا يمتص الحبر.لكن يجب تجنب فرك صحيفة على إطارات النوافذ.
  • خطوات التنظيف :       

جمع جميع لوازم التنظيف مثل الخل الأبيض، والمياه (يفضل الماء المقطر)، ورذاذ زجاجة أو وعاء كبير، ستوكات من القماش لينة خالية من وبر القماش / صحيفة، قطعة من  القطن / فرشاة الأسنان الناعمة.
في حالة تنظيف نافذة زجاجية، ضع المناشف على عتبات النوافذهذا مهم بشكل خاص عند تنظيف نافذة مع النوافذ الخشبية.
إنشاء محلول التنظيف عن طريق خلط جزء واحد من الخل الأبيض وأربعة أجزاء من المياه.
رش محلول التنظيف على قطعة القماش  بكمية معقولة حسب حجم النافذة، و في حالة حجم الزجاج كبير جدا أو إذا كنت تستخدم صحيفة لتنظيف سيكون من الأفضل رش محلول التنظيف على الزجاج نفسه.
فرك سطح الزجاج في حركة دائرية لإزالة جميع البقعبعد ذلك، يمسح بالتنظيف بالشكل العمودي، يليها الضغط على قطعة القماش بحركة أفقية لجعل الزجاج نظيف وبراق.
نظف الزوايا والحواف بممسحة قطنية أو فرشاة أسنان ناعمة.
وننهي العمل  باستخدام صحيفة، أو قطعة من قميص قديم من القطن تي شيرت / ويجب أن يكون القماش نظيفا و غير مبلل  لتلميع الزجاج.
لتنظيف الزجاج القذر نبدأ بتنظيفه مع قطعة قماش ستوكات غارقة في محلول التنظيف، سواء كانت محلية الصنع أو مبتاعة من المتجر بعد ذلك  قم بتلميع الزجاج عن طريق فركه بورق صحيفة نظيفة و غير مبللة .
عند استخدام غلينر أو أي منظف  زجاج تجاري يفضل استخدام المنتج الذي لا يحتوي على الأمونيا
المرايا والزجاج يمكن تنظيفها باستخدام  الصودا أيضاوتعتبر مرشحات القهوة أيضا فعالة في هذا الصدد.
إذا كان هناك  شمع على الزجاج، يمكنك خلط كوبين من الماء، ربع كوب من الخل، ونصف كوب من الصابون السائل.
وصفة أخرى تنطوي على خلط ملاعق اثنين من كل من الخل الأبيض و الكحول ، ونصف ملعقة صغيرة من نشا الذرة في كوب من الماء الدافئ يتم تخزينه في زجاجة رذاذ ويهز قبل كل استخدام.
في حالة الزجاج غائم ، يمكنك استخدام خليط من نصف كوب من الكحول ، ملعقتين من الأمونيا، وربع ملعقة صغيرة من المنظفات  السائلة.
طريقة أخرى سهلة لتنظيف المرايا غائم هو استخدام كريم الحلاقة.
لتنظيف طاولة زجاجية، يمكنك استخدام قليل من عصير الليمون ثم فرك الزجاج مع صحيفةلا تفرك بشدة، وإلا فإنه قد يسبب الخدوشوعلاوة على ذلك فيمكن أن استخدام معجون أسنان أبيض. للخدوش الصغيرة على الزجاج.



  • نصائح إضافية :

عند استخدام الماء لتنظيف الزجاج، يفضل استخدام الماء المقطر بدلا من مياه الصنبور لتخفيف المعادن الموجودة في المياه العادية
فمحلول التنظيف قد يترك الشرائط على الرغم من استخدام الأدوات المناسبة .
في حالة وجود الشرائط العنيدة أو بقع الماء العسر على الزجاج، يمكنك استخدام الخل الأبيض الخالص دون تخفيفه.
أثناء العمل ، تأكد من مسح وتجفيف المنظف على الزجاج بسرعة لتجنب الشرائطبالإضافة إلى ذلك، فمن المستحسن لتجف داخل النافذة في اتجاه واحد والخارج في الاتجاه الآخرعلى سبيل المثال، يمكنك تجفيف الداخل بطريقة مسح رأسية والخارج مع مسح عمودي لتسهيل العثور على الشرائط.
يجب تنظيف النوافذ جيدا من الداخل وكذلك من الخارج كل بضعة أشهر أو على الأقل، مرتين في السنة.




1 التعليقات:

شركة تنظيف عمائر بمكة
تواصل الان مع شركة تنظيف عمائر بمكة تستخدم افضل الطرق و الاساليب فى تنظيف العمائر حتى تحصل على افضل النتئاج من هذه الخدمة و نحن افضل من يقدم خدمة تنظيف عمائر بمكة تأكد من حصولك على النتيجة المرضية وليس ذلك فقط بل ايضا تقوم بالعديد من مهام التنظيف الاخرى مثل تنظيف منازل بمكة , تنظيف فلل بمكة , تنظيف شقق بمكة , تنظيف مساجد بمكة, تنظيف مجالس بمكة
تنظيف عمائر بمكة
https://elbshayr.com/5/House-clearance

رد

احدث المشاركات